أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

أغلى مدرسة في مصر | العنوان والمصروفات والمزايا

أغلى المدارس فى مصر

يعد التعليم ذو الجودة العالية أحد أهم العوامل التي يسعى الآباء لتوفيرها لأبنائهم، وتحتل مدرسة الكلية الأمريكية بالقاهرة Cairo American College - CAC مكانة بارزة كأغلى وأحد أفضل المدارس الدولية في مصر. 

في هذا المقال، سنأخذك في رحلة إلى مدرسة الكلية الأمريكية بالقاهرة، لنتعرف على مميزاتها الفريدة، سنغوص في تاريخها العريق، ونستكشف منهجها الدراسي، ونُلقي الضوء على بيئتها التعليمية، ونُسلط الضوء على تنوع طلابها وطاقمها التعليمي.

أغلى المدارس فى مصر


ما هي أغلى مدرسة في مصر؟

تعتبر مدرسة الكلية الأمريكية بالقاهرة Cairo American College - CAC هي الأغلى في جمهورية مصر العربية.

نبذة عن كايرو أمريكان كوليدج

الكلية الأمريكية بالقاهرة هي مدرسة خاصة دولية تقع في حي المعادي بالقاهرة، مصر. تأسست المدرسة في عام 1945 وتتبنى نظام المنهج الدولي (IB)، حيث توفر تعليماً عالي الجودة للطلاب من مرحلة ما قبل الروضة وحتى الصف الثاني عشر.

الاعتماد الأكاديمي

تحظى المدرسة بالاعتماد من الجمعية الأمريكية للكليات والمدارس الثانوية ومجلس المدارس الدولية، مما يضمن تقديم برنامج أكاديمي قوي يشمل اللغة الإنجليزية، الرياضيات، العلوم، الدراسات الاجتماعية، اللغات الأجنبية، والفنون.

الأنشطة اللاصفية

تقدم المدرسة مجموعة من الأنشطة اللاصفية، بما في ذلك الرياضة، الموسيقى، الدراما، والخدمة المجتمعية، لتعزيز نمو الطلاب الشخصي والاجتماعي. تتميز المدرسة بالتنوع الطلابي، حيث ينتمي الطلاب إلى أكثر من 60 جنسية مختلفة، ويضم هيكل التدريس أكثر من 20 جنسية.

المرافق والخدمات

تضم المدرسة مرافق حديثة تشمل الفصول الدراسية الواسعة، مختبرات العلوم والكمبيوتر، المكتبة، المسرح، الصالة الرياضية، حوض السباحة، وحقول الرياضة في الهواء الطلق. كما تقدم المدرسة مجموعة من خدمات الدعم الأكاديمي والاستشاري والدعم اللغوي للطلاب غير الناطقين باللغة الإنجليزية.

المزايا الأكاديمية

تلتزم المدرسة بتوفير بيئة تعليمية آمنة وشاملة تساعد الطلاب على تنمية مواهبهم وتحقيق إمكاناتهم الكاملة، مع التركيز على التفكير النقدي، الإبداع، ومهارات الاتصال. تسعى المدرسة لتعزيز التنوع والشمولية والخدمة المجتمعية لتطوير نظرة عالمية وشعور بالمسؤولية الاجتماعية لدى الطلاب.

المصروفات الدراسية

أعلنت الكلية الأمريكية بالقاهرة عن المصروفات الدراسية للعام الدراسي 2023، والتي يتم دفعها بالدولار الأمريكي. المصروفات تشمل:

  • رياض الأطفال: 41,900 دولار 
  • الصفوف قبل الثالث: 10,025 دولار 
  • الصفوف الثانوية (9-12): 42,350 دولار 

الرسوم الإضافية

تشمل الرسوم الدراسية رسوم تسجيل قدرها 14,000 دولار تدفع لمرة واحدة عند الالتحاق بالمدرسة.

نظام الدفع

تتيح المدرسة لأولياء الأمور دفع الأقساط على مراحل، وترتفع المصروفات الدراسية قليلاً اعتمادًا على عدد الأقساط المختارة.

كيفية التواصل مع المدرسة

ميدان دجلة المعادى القاهرة 

رقم التليفون: 

27555555

27555592

لزيارة الموقع الالكترونى للمدرسة من هنا 

خاتمة

بشكل عام، تعد مدرسة الكلية الأمريكية بالقاهرة واحدة من أفضل المدارس الدولية في مصر، حيث توفر تعليمًا عالي الجودة يعد الطلاب للنجاح في الجامعة وخارجها.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-